المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
تذكّر أنك في شهر شعبان، وأن تقرير أعمالك سيرفع إلى الله!! لقوله صلى الله عليه وسلم: (وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين/ حسن) فماذا أنت فاعل؟



الأقسام
حديث اليوم
قال عبد الله بن جعفر : « ليس الجواد الذي يعطيك بعد المسألة ، ولكن الجواد الذي يبتدئ ؛ لأن ما يبذله إليك من وجهه أشد عليه مما يعطى عليه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن المقدام بن معد يكرب- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «ألا إنّي أوتيت الكتاب ومثله معه، لا يوشك رجل شبعان على أريكته يقول: عليكم بهذا القرآن فما وجدتم فيه من حلال فأحلّوه، وما وجدتم فيه من حرام فحرّموه، ألا لا يحلّ لكم لحم الحمار الأهليّ، ولا كلّ ذي ناب من السّبع، ولا لقطة معاهد إلّا أن يستغني عنها صاحبها، ومن نزل بقوم فعليهم أن يقروه. فإن لم يقروه فله أن يعقبهم بمثل قراه»). [أبو داود (4604) واللفظ له وقال الألباني في صحيح أبي داود (3/ 871): صحيح برقم (3848)، الترمذي (2664) وقال: هذا حديث حسن].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ماهو حكم فتاة في سن 14 تخاطب شاب عمره 18 سنه على النت منذ اربع سنين وقد اعتبرته اخ لها تحكي لهو همومها ومشاكلها واصبحت بينهم صداقه واخوه كبيره مع ملاحظه انه لم يسمع صوتها ولم يشاهد صورها وهو يوافق على هذا بعدما سمع منها تقاليد عائلتها فهل هذا حرام ام حلال وماذا يجد عليها ان تصنع بعدما اصبح جزءا من حياتها ؟؟
تاريخ: 7/7/10
عدد المشاهدات: 438
رقم السؤال: 7741

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

لا يجوز، وينبغي التوقف عن ذلك والحذر من خطوات الشيطان.

والله تعالى أعلم