ابحث في بنك الفتاوى
ابحث في:
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
المقالات
الفيديوهات
الصوتيات
عنْ أَبي أَيوبِ
رضي الله عنه
، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ:
مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ
رواهُ مُسْلِمٌ.
العقيدة الإسلامية
الإيمان بالله تعالى
الإيمان بالملائكة
الإيمان بالكتب
الإيمان بالرسل
الإيمان باليوم الآخر
الإيمان بالقضاء والقدر
مذاهب وفرق
القرآن والسنة
السيرة النبوية
الآداب والأخلاق
الأذكار والأدعية
فقه العبادات
أحكام الجنائز
الحج
الزكاة
الصلاة
أصحاب الأعذار
الجمع والقصر
صلاة العيد
الصوم
الطهارة
التيمم
الغسل
الوضوء
المسح
فقه المعاملات
البيوع
بيع التقسيط
الأطعمة والأشربة والصيد
الأطعمة والأشربة
الصيد وأحكام الحيوان
الأضحية والعقيقة
الأيمان والنذور
فقه المواريث
فقه الأسرة المسلمة
الخطبة
الخلع
الزواج
الطلاق
فقه الجنايات
أحكام السجين
العقوبات والحدود
الأقضية والشهادات
فقه المناسبات والشهور
الإسلامية
محرم
صفر
ربيع اول
ربيع آخر
جمادى الأولى
جمادى الآخرة
رجب
شعبان
رمضان
شوال
ذو القعدة
ذو الحجة
غير الإسلامية
ما يسمى عيد الأم
ما يسمى عيد الحب
فقه اللهو
المسابقات والرياضة
الآلات الموسيقية والغناء
قضايا طبية
قضايا معاصرة
أحكام المرأة
الإجهاض
الحمل
الحيض والنفاس
زينة المرأة
اللباس والزينة
الدعوة ووسائلها
الفضائل والتراجم
فتاوى مقدسية
فتاوى أسئلة الهاتف
اصدارات المجلس
خطب منبرية
دورات فقهية
تعلم الفقه وأنت في بيتك (الصلاة)
تعلم الفقه وأنت في بيتك (الطهارة)
فعاليات المجلس
حملة فقهية للتحذير من الربا وبيع الشيكات
حملة فقهية بخصوص أحكام الصيام والزكاة
ظاهرة فسخ الخطبة من منظور شرعي واجتماعي
مقالات عامة
بيانات المجلس
مؤتمرات وندوات فقهية
أحكام الأضاحي
أحكام الزكاة
أحكام الصيام
القرآن الكريم
تعلم الفقه وأنت في بيتك
فتاوى الحج والعمرة
فقه الشافعية
مؤتمرات وندوات فقهية
مواعظ وخطب
الشمائل المحمدية
عن محمد بن كعب قال : « إنما يكذب الكاذب من مهانة نفسه عليه »
فتاوى بخصوص استخدام موقع الفيس بوك
عن ابن عباس - رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :( لو يعطى الناس بدعواهم ، لا دعى رجال أموال قوم و دماءهم لكن البينة على من المدعي و اليمن على من أنكر ) حديث حسن رواه البيهقي و غيره هكذا، وبعضه في الصحيحين .
ا
◄
الدعوة ووسائلها
العنوان
التاريخ
المفتي
تنازلي
تصاعدي
ترتيب
أنَا مؤذِّنٌ ومسؤولُ الصّندوقِ المَالِيِّ في مسجدٍ مَا ، بقي معنَا مالٌ بعدَ بناءِ المَسْجِد، فهل نستطيعُ التَّبَرُّعَ بالمال الزَّائِدِ للنَّاسِ الفقراء؛ بسببِ أزمةِ كُورُونَا ؟
السلام عليكم ماحكم الذي لايتبع أي مذهب من المذاهب الأربعة و كذالك يطعن فيهم و شكرا
ما حكم استعراض الكشاف بشكل عام
السلام عليكم ما حكم التكبير الجماعي في الطرقات يوم العيد
انا بحاجه ماسه للمساعده,انا فتاة ملتزمه دخلت لموقع للتعارف وجعلته دعويا لوجهه الله تعالى وكثيى من الشباب حاولو التواصل معي الا انني رفضت وجعلت عملي خالصا لوجهه الله وفي احد المرات جادل شاب معي انني متخلفه وانا لااضع اسمي الحقيقي بل مستعار وعندما انتهينى قرر انه يريدني ومصمم على ذالك وانا لا ارضى ذالك مع انه انسان مثقف وانسان محب لله وهو من غير دولتي فهل انا بطريق صح ام اعصي الله انا في نارين ,انا لا اعطيه اي معلومات وغير مصاحبته وكل هذا لان نيتي صافيه لوجهه الله ارجوكم ساعدوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يجوز وقوف إنسان يستمع ويدون من شيخ متخصص ثم يقف في المسجد ويعلم بموافقة مفتي وإمام ويذكر في النهاية المرجع أو المراجع لأنني علم تفسير القرآن بحاجة لشروط
بسم الله الرحمن الرحيم ما حكم الخروج على الحاكم ؟ وما حكم المظاهرات والانتخابات ؟
روى الترمذي بسند صحيح وأبو داوود واللفظ له , عن فضالة بن عبيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( كل الميت يختم على عمله إلا المرابط فإنه ينمو له عمله يوم القيامة و يؤمن من فتان القبر )) [كتاب الجهاد,باب فضل الرباط , رقم 2500] سؤالي هو : هل معنى "ينمو عمله" أنه ينمو له ما كان يعمله كله من فرض ونافلة . أم المقصود به الرباط ينمو أجره إلى يوم القيامة ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل الكبائر تمنع الشهيد من دخول الجنة , أم يمنعه الدين فقط من دخول الجنة ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسال عن شرح حديث طويل في صحيح مسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة , باب في صفة الدجال وتحريم المدينة عليه وقتله المؤمن وإحيائه رقم الحديث في كتاب الفتن 113 ورقمه في صحيح مسلم 2938 وهو مكرر والحديث الذي أقصده هو باللفظ الثاني .
ما معنى أن الشهيد الممتحن لايفضله النبيون الا بدرجة النبوة
س: حكم من مات بوباء مثل انفلونزا الخنازير، هل هو شهيد؟
السلام عليكم انا فتاة ملتزمة جداً والحمد لله انهيت اللقب الجامعي الاول واود دراسة لقب ثاني وبحثت عن موضوع ارغبه واذا تعلمته اكون قد اضفت علماً جديداً لامتنا فسمعت بموضوع " תרפיה באמנות״ العلاج بالفنون والقصد هنا الرسم وكل الفنون التشكيليه مثل الكراميكا وغيرها ، ومن اجل ان اتعلم هذا الموضوع فانا مجبره بتعلم ٣٠٠ ساعة بالفنون ومن ضمنها النحت ، وانا اتعلم بكليه يهوديه لعدم تواجد الموضوع بكليات عربيه وهناك يحترمونني جداً ويراعونني لانني ملتزمه فلا يعطونني ان اجسد بعض التجسيدات المحرمه وحتى لو طلبوا من فانا اعارض وهم يتماشون معي ، وفي بعض المحاضرات يتم عرض لبعض المنحوتات المفصله لجسم الانسان فانا اخرج من المحاضره او لا انظر ولا احد منهم يعارضني السؤال هو هل يجوز لي اكمال ال٣٠٠ ساعة ام لا ؟! علماً بان الموضوع شبه مفقود في مناطقنا العربيه وطبعاً لا يتخلل اثناء العمل اي محرماً ارجو الاجابة فانا بأمس الحاجه لها.
مخفي
ظاهر
تمت الإجابة عنه
في الانتظار
لم تتم الإجابة عنه
تصميم وبرمجة