المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال علي رضوان الله عليه : « تهادوا تحابوا ، ولا تماروا (1) فتباغضوا » __________ (1) المراء : المجادلة على مذهب الشك والريبة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏عن ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أسماءرضي الله عنها أنها حملت ‏ ‏بعبد الله بن الزبير ‏ ‏بمكة، ‏ ‏قالت: " فخرجت وأنا متم، فأتيت ‏ ‏المدينة ‏ ‏فنزلت ‏ ‏بقباء، ‏ ‏فولدته ‏ ‏بقباء، ‏ ‏ثم أتيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فوضعه في ‏ ‏حجره، ‏ ‏ثم دعا بتمرة فمضغها، ثم تفل في ‏ ‏فيه، ‏ ‏فكان أول شيء دخل جوفه ريق رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم، ‏ ‏ثم ‏ ‏حنكه ‏ ‏بالتمرة، ثم دعا له وبرك عليه، وكان أول مولود ولد في الإسلام" . رواه مسلم. ‏
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
ما حكم قراءة القران من خلال الهواتف النقاله في حال الحدث الاكبر او الاصغر؟
وبارك الله فيكم
تاريخ: 6/1/21
عدد المشاهدات: 4648
رقم السؤال: 15669
ما حكم قراءة القران من خلال الهواتف النقاله ؟

الجواب:
إذا كان الحدث حدثاً أصغر فيجوز القراءة  بدون لمس لأنّ هذا الحائل متصل وليس بمنفصل ، فإن كان يستطيع أن يقلب الصفحات بدون لمس جاز اتفاقاً  ، وأما الحدث الأكبر فلا يجوز مطلقاً ، لحرمة القراءة للمحدث حدثاً أكبر ، باستثناء الحائض عند المالكية فلها القراءة دون لمس  إلاّ الحائض المعلمة أو المتعلمة فلها القراءة عندهم مع اللمس وقد تبنى المجلس مذهب المالكية في المسألة  .

والله تعالى اعلم


المجلس الإسلامي للإفتاء.