المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال سفيان بن عيينة : « قال بعض أهل العلم : الأيام ثلاثة : فأمس حكيم مؤدب ، أبقى فيك موعظة ، وترك فيك عبرة ، واليوم ضيف عندك ، طويل الغيبة ، وهو عنك سريع الظعن (1) ، وغد لا تدري من صاحبه » __________ (1) الظعن : الارتحال والسفر
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال: ( ‏ ‏كل ميت ‏ ‏يختم على عمله ‏ ‏إلا الذي مات ‏ ‏مرابطا ‏ ‏في سبيل الله فإنه ‏ ‏ينمى له عمله إلى يوم القيامة ويأمن من فتنة القبر ) . رواه الترمذي وقال:‏ ‏ ‏حديث حسن صحيح ‏
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ... هنا في أمريكا بسبب القوانين ليست سهلة أن نأتي باضحية ونضحي في البيت ... لذلك نقوم بإعطاء أصحاب محلات الذبح الحلال (مسلمين) ثمن الأضحية وهم يذهبون الى المزارع و ينتقون الأضحية الوافية الشروط و يذبحونها ثم يقطعونها و يأتوا بقسم من اللحم للمضحي ويوزع القسم الأكبر للمحتاجين عن طريق أصحاب المحلات الذين يعرفون المحتاجين من ابناء الجالية الاسلامية هنا ... المضحي لا يرى الاضحية ولا يشارك في عملية الذبح ... فهل هذا الاسلوب صحيح وتعتبر أضحية أم لا؟؟؟ أفيدونا جزاكم الله خير الجزاء ... ولكم جزيل الشكر ...
تاريخ: 28/9/13
عدد المشاهدات: 2445
رقم السؤال: 13886
الجواب



لا مانع من التوكيل بذبح الأضحية ولو لم ير المضحي أضحيته وهذا قول عامة اهل العلم وإن كان يستحب أن يذبحها بنفسه .

والله تعالى أعلم


د.مشهور فوّاز

رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء