المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال أحد الصالحين : « إن هذا الليل والنهار خزانتان ، فانظروا ما تضعون فيهما » ، وكان يقول : « اعملوا لليل لما خلق له ، واعملوا للنهار لما خلق له »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم: ( ‏ ‏من أنفق نفقة في سبيل الله كتبت له بسبع مائة ضعف ) . رواه الترمذي وقال: ‏ ‏ هذا ‏ ‏حديث حسن
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
" إجازة عامة بحرز الحفظ من السّحر والشّر "
تاريخ: 10/05/22
رقم البيان: 1304

" إجازة عامة بحرز الحفظ من السّحر والشّر "
الحمدُ لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين؛ وبعد:
فإنّه وبعد الإستعانة بالله تعالى أجيز جميع إخواني وأخواتي إجازةً عامة بقراءة هذا الدّعاء للحفظ والوقاية من السّحر والذّي أرويه بالسّند المتصل عن أخي الفاضل الشّيخ أ . د. صفوت خليلوفيتش البوسنوي الأزهري عن فضيلة مولانا الشّيخ العلامة المفسّر الشعراوي والذّي نصّه :

" اللّهمّ إنّك قد أقدرت بعض خلقك على السّحر والشّر، ولكنّك احتفظت لذاتك بإذن الضُّرّ ، فأعوذ بما احتفظت به ممّا أقدرت عليه بحقّ قولك : « وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِۦ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ ٱلله "
فهذه فائدة مجربة للحفظ من كيد وأذى السّحر والسّحرة نوصيكم بالحفاظ على قراءتها في الصّباح والمساء مع الإكثار من الصّلاة على النّبي صلّى الله عليه وسلّم .

📌هذا وقد قلت لأخي فضيلة الشّيخ صفوت لمّا أن أجازني بهذا الحرز والحصن الحصين : قبلت الإجازة ونفعنا الله تعالى بها ورحم الله تعالى شيخنا الشيخ محمّد متولّي الشّعراوي ؛ فمن قبلها فليقل قبلت الإجازة وليدعو للشيخ الشعراوي بالرحمة والمغفرة ولمن كان سببًا في نقلها ونشرها .


أخوكم
الشيخ مشهور فوّاز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48
الأحد 7 شوال 1443 / 8 أيار 2022 م